0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف خدمات الكويت بواسطة (8ألف نقاط)

تجديد البطاقة المدنية ، الكويت ، دفع رسوم تجديد البطاقة المدنية ، طلبات البطاقة المدنية ، التحضير للبطاقة المدنية ، دفع رسوم البطاقة المدنية ، تغيير الاسم اللاتيني على البطاقة المدنية ، تغيير الاسم على البطاقة المدنية ، تجديد البطاقة المدنية البطاقة الشخصية ، دفع رسوم إصدار البطاقة المدنية.

image

تجديد بطاقة المواطن الكويتي

تجديد بطاقة المواطن الكويتي إلكترونياً ، أصبحت سهلة على المواطن الكويتي والمقيم في دولة الكويت الدخول إلى موقع اللجنة العامة للمعلومات المدنية لتجديد بطاقة المواطن ، حيث يستطيع أي شخص الدخول إليه. من خلال تجديد الموقع في الوقت الذي يناسبك في المنزل ، يمكن تجديد البطاقة المدنية ، ويمكنك تغيير العنوان أو الصورة الشخصية ، ويمكنك إضافة صورة للطفل بعد إتمام سن الخامسة ، وأيضا يمكنك دفع مبلغ دينارين لكل بطاقة قبل ذهابك لاستلامها لتوفير الوقت ، وتتوفر العديد من الخدمات لتسهيل وتسهيل الجهد والوقت للمواطنين.

خدمة التجديد التلقائي

تحديد هوية المواطن الكويتي تتيح هذه الخدمة خيار تجديد البطاقات فقط للكويتيين الذين انتهت صلاحية بطاقاتهم.

يتم التجديد شخصيًا بحضور أحد الوالدين أو على هاتف محمول أو على الإنترنت لأكثر من (18) عامًا فما فوق.

كيفية تجديد بطاقة المواطن الكويتي

يتم التجديد عن طريق الهاتف المحمول أو الشبكة لمن هم (18) سنة فأكثر وحصلوا على الأصل ، بشرط أن تتوفر صور الوصف لمن لم يتم مسح صورهم منذ سنوات وما فوق إذا كان لديك بلغ من العمر (18) سنة يمكنك التوجه شخصيا لمبنى اللجنة العامة للمعلومات المدنية الكائن بالزهراء الدور الأرضي مكتب المواطنين وإحضار المستندات اللازمة أو الاستعانة بأحد الوالدين استكمال الخدمة أو التجديد عبر الهاتف المحمول أو الإنترنت إذا كان عمرك أقل من (18) سنة يمكنك التجديد من خلال وجود أحد الوالدين أو الهاتف المحمول أو الإنترنت ، مع أهمية توفير نسخة من الشهادة لمن أكمل 10 سنوات أو أكثر ، ثم أدخل نموذج الخدمة ، ثم دفع الدفعة ، وأخيراً استلام البطاقة الجديدة من المركز الرئيسي للجنة ، مبنى المحاسبين الزهراء ، الطابق الأول ، قاعة الاستقبال.

المستندات المطلوبة لتجديد البطاقة المدنية

الشهادة الأصلية ونسختها

يجب عليك إحضار شهادة المنشأ الأصلية ونسخة من صفحتها الأولى والأخيرة

يجب أن تكون الصور بدون نظارات شمسية

صور فوتوغرافية ملونة حديثة مقاس (4 × 6) سم

يجب أن يكون طول الوجه من 2: 2 إلى 2: 5 سم وأن يكون في المنتصف في الصورة

يجب ألا تكون الصور جانبية

لا ينبغي أن يكون التصوير في الملابس العسكرية

يجب أن يكون لون خلفية الصور مناسبًا حتى لا ينال من وضوحها

توكيل رسمي من وزارة العدل في حالة عدم تمكن طالب الخدمة من الحضور شخصيًا

مظروف أصل البطاقة المدنية

كيفية تجديد بطاقة المواطن الكويتي

يمكن لجميع المواطنين في الكويت تجديد بطاقة المواطن الكويتي بسهولة الآن بعد انتهاء صلاحيتها ، وذلك من خلال الموقع الرئيسي دون الحاجة إلى إدخال أحد المنافذ العائدة للهيئة العامة للمعلومات المدنية بهدف التسهيل على المواطنين والتأكد من حصولهم على البطاقة. أفضل خدمة دون الشعور بالإزعاج. من أجل توفير الوقت والجهد ، يبحث الكثيرون عن طريقة لتجديد بطاقة المواطن الكويتي ، والمستندات اللازمة وخطوات التجديد ، وهذا ما سنشرح لكم في السطور التالية ، فتابعوا نحن..

المستندات المطلوبة لتجديد بطاقة المواطن الكويتي

تجديد بطاقة المواطن الكويتي هناك عدة مستندات مطلوبة لتجديد بطاقة المواطن الكويتي ، وهي "شهادة الجنسية" مع صورة منها ، والشهادة الأصلية مع نسخة من الصفحة الأولى وأخرى من الصفحة الأخيرة ، وهي ضرورية أيضًا. لإحضار صور ملونة حديثة مقاس 4 × 6 بخلفية بيضاء بشرط عدم ارتداء نظارة شاميسة في الصورة بشرط أن يكون طول الوجه في الصورة من 2: 2 إلى 2: 5 سم ، وأن الصورة بملابس عادية غير عسكرية ، وأن الصورة من الأمام ، ويجب إحضار البطاقة المدنية منتهية الصلاحية أثناء تجديدها وربطها بالبطاقة ، وفي حال إرسال شخص خاص نيابة عن الغير ، يجب إرفاق توكيل رسمي من وزارة العدل.

أتاحت الحكومة الكويتية مجموعة متنوعة من المسارات التي تتعاون في تجديد البطاقة المدنية ، من خلال الاتصال بمقر الهيئة المدنية مباشرة ، أو عبر الهاتف المحمول ، أو عبر الموقع الإلكتروني ، لضمان توافر الوقت والجهد. من مواطنيها ، وقد حددت الحكومة رسومًا خاصة مع تلك الخدمة ، وسننشر لكم جميع البيانات المتعلقة بها والأوراق والمستندات التي يجب توفرها لإتمام التجديد أو الإنقاذ لأول مرة.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على بطاقة المواطن الكويتي

أصل شهادة الجنسية وصورة ضوئية من صفحتها الأولى والأخيرة.

صورة شخصية حديثة ملونة ، مقاس (6 * 4) ، بدون نظارة شمسية ، ويجب أن يكون طول الوجه بين 2: 2 و 2: 5 سم ، والوجه في نصف الصورة ، وإذا كان الشخص عسكري يجب أن يلتقط الصورة بملابس مدنية تأكد من أن الصورة جانبية وأن لون الخلفية يطابق الصورة حتى لا تؤثر على درجة السطوع.

في حالة التجديد ، إحضار البطاقة الأصلية.

إحضار حقيبة أو مظروف يحتوي على المستندات السابقة.

توكيل رسمي صادر من وزارة العدل في حالة النفاد أو التجديد للغير.

كيفية الحصول على بطاقة المواطن الكويتي أو تجديدها

اجراءات الحصول على بطاقة مواطن كويتي في حالة الاشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما يجب عليه الاتصال باللجنة العامة للمعلومات المدنية شخصيا ومعه جميع المستندات التي شرحناها سابقا وإلا سيساعده والديه لتجديد البطاقة عبر الإنترنت أو الشبكة الخلوية ، ولكن لم يتم إبلاغ الشخص بعد سن 18 عامًا ، يجب على أحد الوالدين التحضير مع إحضار صورة لمقدم الطلب مع المواصفات المذكورة أعلاه ، ثم مقدم الطلب. أو من ينوب عنه يملأ استمارة الخدمة كافة التفاصيل ويدفع الرسوم ويستلم البطاقة فور إصدارها.

الصفحات - تجديد البطاقة المدنية للكويتيين - بوابة الكويت

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موسوعة الحل موسوعة عربية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 28، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 27، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 15، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 12، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
...