0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف متنوع بواسطة (8ألف نقاط)
عُدل بواسطة

تعتبر حلبة التزلج على الجليد في مدينة الكويت من أبرز المواقع السياحية على أرض دولة الكويت بأكملها ، حيث يأتي إليها الكثير من السياح الذين يعيشون في مدينة الكويت للاستجمام والرحلات. العديد من المعالم السياحية والثقافية على أرضها ، حيث حرصت الحكومة الكويتية على إظهار جمال ورفاهية الحياة والحضارة والتطور الصناعي والعمراني الذي حدث فيها من خلال تقديم وبناء مجموعة من المعالم السياحية والثقافية البارزة. التي هي متنوعة وتدور الآن على أرضها ، حيث أن مدينة الكويت هي واحدة من أكثر المدن العربية والخليجية أهمية ، والتي تقع على مقربة مباشرة من الخليج العربي. وعلى وجه الخصوص من الجزء الجنوبي من الخليج. منطقة خليج الكويت الشهيرة.

وتتميز هذه المدينة دائمًا بوسائل المواصلات الرائعة الموجودة فيها مثل مطار الكويت وميناء الشويخ ، ومن المناطق البارزة فيها منطقة شريك ومنطقة الجبل ومنطقة المرقاب ودسمان. منطقة.

ومنذ اكتشاف آبار النفط فيها وبدء تصدير ناقلات النفط للخارج ، وصلت المدينة إلى مستوى متقدم للغاية من التوسع العمراني والحضارة العمرانية التي شهدتها المدينة. والآن دولة الكويت ، التي أصبحت الآن أن تصبح من الدول .. أرقى المؤسسات من حيث المدن المتقدمة والمدن السياحية الحديثة من حيث التطوير الحضري والهندسي والتكنولوجي ، ولهذا ستكون حلبة التزلج الكويتية محور حديثنا اليوم ، حلبة التزلج على الجليد في الكويت. كما ذكرنا سابقًا عن حلبة للتزلج على الجليد تقع على أرض مدينة الكويت ، فهي تعتبر من أبرز المعالم الثقافية في دولة الكويت بأكملها ، حيث تعتبر رياضيًا عظيمًا ، بالإضافة إلى كونها أول هيكل لها. نوع في دولة الكويت ، في منطقة الخليج العربي بأكملها ، ولكن أيضًا الأول في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

الجدير بالذكر أن هذه الحلبة الفريدة من نوعها تقع في منطقة الحزام الأخضر الشهيرة في مدينة الكويت ، وأن هذه الحلبة افتتحت في شهر مارس من بداية العقد الثامن من القرن الماضي.

وكما ورد في إحصائيات حلبة التزلج الكويتية والمدينة ، فقد تم بناء حلبة التزلج هذه على قطعة أرض قد تبلغ مساحتها حوالي ثمانية آلاف وأربعمائة متر مربع.

حلبة تزلج أولمبية

تشتهر هذه القاعة الرائعة التي حرصت أثناء إنشائها على تضمين مجموعة من المواصفات الشهيرة والمهمة بالموقع ، ومن أبرز هذه المواصفات أنها تضم ​​قاعة كبيرة للألعاب الأولمبية بمساحة تزيد عن ثمانية عشرمائة متر مربع مصنوعة من الجليد ، وتضم أيضًا أكثر من ستة عشرمائة مقعدًا خاصًا بالمتفرجين وموقعًا آخر مخصصًا لكبار الزوار وضيوف الدولة المهمين ، كما تضم ​​هذه القاعة أيضًا قاعة صغيرة مخصصة لتغيير الأحذية ، بالإضافة إلى لوجود متجر يبيع العديد من الأدوات المستخدمة في التزلج ، وهناك أيضًا غرفة مخصصة للإسعافات الأولية ، وبجانبه توجد كافيتريا ضخمة تقدم العديد من المشروبات المختلفة.

ساحة التزلج

ويوجد داخل هذا المبنى الكبير أيضًا قاعة صغيرة تبلغ مساحتها أكثر من ثمانمائة متر مربع تقريبًا مساحة الجليد ، وفيها ما يقرب من ستمائة مقعد ، يتسع للعديد من المتفرجين ، ويوجد أيضًا كافيتريا مصممة لها والتي تقدم عددًا من الوجبات الخفيفة وأنواع مختلفة من المشروبات الساخنة والباردة ، وهي مناسبة أيضًا وتجدر الإشارة إلى أنه في السنة الأولى من العقد الثامن عشر من القرن الماضي كان فريق هوكي الجليد خاصًا المنظمة والتي كانت تسمى صقور الكويت.

يقدم هذا المشروع أنشطة متنوعة أبرزها استضافة فرق عالمية متنوعة لتقديم عروض عالمية في قاعاتهم ، فضلاً عن استضافة العديد من الفنانين للغناء والاحتفال في المهرجانات السنوية التي تقام هناك وخاصة مهرجان هلا فبراير ، و كما تتيح عددًا من العروض الخاصة للأطفال ، والتي تناسب أيضًا البالغين ، وتفتح هذه الصالة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة ليلًا.

صالة تزلج على الجليد في مدينة الكويت ، الكويت

العنوان: شارع السور ، مدينة الكويت ، الكويت

هاتف: +965 2241 1151

ساعات العمل:

الجمعة 8: 30-10: 00 مساءً

السبت 8:30 صباحا - 10:00 مساءا

الأحد 8: 30-10: 00 مساءً

الإثنين 8: 30-10: 00 مساءً

الثلاثاء 8:30 - 22:00

الأربعاء 8:30 حتي 22:00

الخميس 8:30 حتي 22:00

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موسوعة الحل موسوعة عربية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 24، 2023 في تصنيف متنوع بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 20، 2023 في تصنيف متنوع بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 28، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 19، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
...