0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف الكويت بواسطة (67.8ألف نقاط)

وزارة الداخلية الكويت الاقامات ، قررت وزارة الداخلية الكويتية الإقامات عن تمديد تصاريح الإقامة للعمال في القطاع الحكومي والتي تتم في إطار التطوير المستمر لكافة إدارات الخدمات بالوكالة الأمنية الكويتية لتيسير المواطنين والمقيمين لتزويد الزمن والجهد وإتمام المعاملات بسرعة.

image

 والاتصالات تزويد الإدارات الحكومية بقسم (17).

 تقديم خدمة التحديث الإلكتروني من خلال الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية الكويتية.

 في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الداخلية،ووزارة الصحة،والهيئة العامة للموارد البشرية،والهيئة العامة للشؤون المدنية،والتعاون والتنسيق بين مديرية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،وتوفير الراحة للمواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات،وتحسين الداخلية نظام الوزارة.

وزارة الداخلية الكويت الإقامات

 ودعت كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية العاملة في الكويت إلى أن تبعث على الفور وبشكل عاجل أسماء المرشحين المعتمدين بحوزتها لتجديد مساكن عمالها بما في ذلك أسماء وأرقام جوالات وعناوين البريد الإلكتروني للمفوضين بالتوقيع.

 وذكرت وزارة الدفاع الوطني أنه بعد تفعيل السلطة يحق لموقع الحادثة الوكيل اختيار عدد من العمال معه لتحديث إقامة منسوبي الوكالة إلكترونياً.

 تمديد مدة الإقامة وإنهاء التأشيرة لفترة ثلاثة أشهر؛ وذلك لأنه في معظم دول عالم الطيران التجاري،يتم إيقاف شروط تداوُل فيروس كورونا الناشئ وصرح الكندري لتلفاز الكويت ليل الأحد: “بحسب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير دولة الكويت وزير شؤون مجلس الوزراء أنس الصالح سوف يتم تمديد إرشادات كافة الإقامة والتأشيرات للزيارات التي تنتهي اليوم 31 مايو حتى 31 أغسطس “.

 وأوضح أن تجديد الإقامة والتأشيرة سوف يتم تلقائيًا من قبل وزارة الداخلية الكويتية لا ينطبق أي من مالكي الإقامة أو التأشيرة منتهية الصلاحية على أي من الطرفين.

 جدير بالذكر أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير شؤون مجلس الوزراء الكويتي أعلن قرارًا في نهاية شهر أبريل من العام الماضي.

 قالا تجديد الإقامة والتأشيرة سوف يطرأ تلقائيًا من وزارة الداخلية الكويتية ولن يتم تطبيق تصريح الإقامة ولا التأشيرة منتهية الصلاحية على أي من الطرفين.

 إدارة شؤون الإقامة في وزارة الداخلية بالمشاركة مع مديرية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 أطلقت خدمة تجديد الإقامة العادية للأشخاص ذوي الإقامة المؤقتة،والتي ستنتهي في 31 أغسطس 2022؛ حيث يمكن للكفيل وصاحب العمل الحصول على خدمة مؤقتة نقل الكفيل إلى موقِع إقامته العادية قبل حق الإقامة.

 ووفقًا لرأي الكويت،يمكن الكفلاء وأصحاب العمل إتاحة الشروط الضرورية لكل طراز من شروط الإقامة من خلال الخدمة من خلال الإنترنت على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية،ثم نقل كفلائهم إلى حقوق إقامتهم العادية قبل الحصول على حقوق الإقامة المؤقتة.

 بالإضافة إلى ذلك،ووفقًا لقرار وزير الداخلية ، فإن المخالفين الذين اختتمت صلاحية تأشيراتهم في الكويت منذ مارس من العام المنصرم قد تحصلوا أيضًا على 300000 تصريح إقامة مؤقتة صادرة عن مكتب الإقامة بسبب أن عدد المخالفين المقيمين يتعدى 230،000 ،بما في ذلك 26،000 غادر الأفراد الذين استفادوا من الخطة منازلهم بأمان،لذلك فإن الـ 50.000 المتبقية يتخذون الخطوات النظامية الضرورية ضدهم.

 طلبت الوزارة من المستفيدين من الإقامة اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحويل إقامة كفيلهم من إقامة مؤقتة إلى إقامة حقيقية من غير ترقب فتح قسم شؤون الإقامة.

 من جهة أخرى،ذكرت وزارة الداخلية أنه جرى الانتهاء من أزيد من 600.000 معاملة لتحديث المنازل على الإنترنت،بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل نقل البيانات من جوازات السفر القديمة إلى جوازات سفر جديدة وتحديث هذه جوازات السفر من خلال الإنترنت.

 من جهة أخرى،بحسب رأي الكويت،غادر 4475 راكباً مطار الكويت الدولي في انطلاق هذا الشهر،22 منهم مصريين.

 وأكد المطلعون على الأمر،بحسب “الراي”، أن عدد الركاب المغادرين وصل 22 رحلة بالنسبة للعديد من العواصم العربية والآسيوية ،يعد هذا هو النطاق الأكبر منذ نشوب المشكلة وإغلاق المدى الجوي بداعي فيروس كورونا.

 أكد مصدر أمني مطلع على مديرية الإقامة الكويتية أن كافة الزيارات ووظائف الدخول المتنوعة مغلقة حاليًا،ولا توجد حاليًا أي سلطة تختص بشؤون الإقامة أو مركز الخدمة لاستخراج أي وظائف دخول أو دخول، مشيرًا إلى أنها هنا لا يوجد رد جديد وفقا “نيوز” الكويتية.

 وجاء تقرير المصدر في سياق رعايا أجانب يحملون تصاريح إقامة قانونية تفتح على أراضي الدولة في أوائل أغسطس توج أشخاص أسرهم والعديد من الأطفال على تصاريح للدخول،بالإضافة إلى إصدار سمات الدخول والدخول الممنوحة قبل إقفال المدى الجوي الكويتي بداعي تداوُل فيروس كورونا الجديد في الكويت.

 أولئك الذين تلقوا زيارات ،أو انضموا إلى العائلة ،أو تصاريح العمل ،أو خصائص الطفل،ليس مِعِهُم موقِع الآن لأنهم لن يدخلوا البلد بحق تصريح الدخول قبل نهاية المرحلة النظامية ولا يوجد تجديد آلية.

 ” جميع الزيارات التي لم تتم الموافقة عليها من قبل،بالإضافة إلى وظائف أخرى مثل الانضمام إلى أشخاص الأسرة،قد جرى إلغاؤها، مشيرًا إلى أنه يمكن فحسب تأخير الزائرين في الكويت حتى 31 أغسطس.

 وفيما يرتبط بتحديث إقامة الأجانب بالخارج، قال المصدر إن جهاز كمبيوتر وزارة الداخلية يقبل تجديد إقامة الأجانب بالخارج،طالما أن مِعِهُم جواز سفر ساري المفعول،مما يشير على أن الأمر يتضمن حاملي مواد مختلفة،بغض الاطلاع عن ما إذا كان موظفاً في الإدارة الحكومية أو عاملاً في القطاع الخاص،أو صاحب أو راعي المادة 22 الذين انضموا إلى الأسرة.

انتهاك قانون الإقامة

 وبحسب رأي الكويت،قررت وزارة الداخلية الكويتية إلغاء الطرد بما ينتهك قانون الإقامة في المرحلة من 2 يناير إلى 29 فبراير،وهو رأي كويتي،وخلال هذه المرحلة تبنت الإدارة الحكومية وباء “الإكليل”.

الفترة ما قبل إقفال الخطوات الوقائية،بحسب الصحف الكويتية، لأسباب إنسانية،لتعديل هوية نحو 15000 شخص اختتمت فترة حقوقهم في الإقامة أو يقومون بدخول سياحية أو تجارية للبلاد،كانت وزارة الداخلية قد صرحت سابقًا ترحيلهم،لذلك تقرر تعديل وضعهم ومنح حقوق إقامتهم أولئك الذين يرغبون في التوصل يوم 31 أغسطس.

 وأشار المصدر إلى أنه وفقًا للقرار الجديد،يمكن لأي شخص يتمتع بصفات زيارة أن يسافر بنحو طبيعي من غير ترحيل إداري،لأنه يمكنه دخول الوطن في أي وقت وفي أي مكان،مما يشير على أن القرار سوف يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل.

 وأكدت وزارة الداخلية أنه منذ الأول من يناير أو قبل ذلك،لا يجوز تغيير حالات المخالفين،لذا عليهم رحيل الوطن طواعية أو طردهم من غير العفو لهم بتبديل وضعهم القانوني،ولكن المواطنين أو مواطني المواطنين ماعدا زوج وأبناء الكويت والأجانب،أبناء المواطنين الكويتيين،والمساعدين المنزليين المواطنين.

 في إطار مراجعة الدولة للاتجاه العام للسكان،أصدرت الإدارة العامة لشؤون الإسكان إرشادات إلى حكومة المقاطعة بمنح عام واحد فحسب للعمال في “المادة 17” الحكومية والعاملين “المادة 20” والأشخاص الذين مِعِهُم روابط عائلية “المادة 22” لفترة عام واحد الإقامة طالب المنحة “المادة 23” والكفيل ذاته “المادة 24″،والقرار يربط تمديد مدة إقامة العامل في القطاع الخاص “المادة 18” بمدة تصريح العمل.

 يمكن لأصحاب العمل استعمال هذه الطريقة لتجديد حقوق الإقامة لعمال القطاع الخاص المسماه في المادة 18، وأيضا عاملات البيوت في الخارج والعمال الموصوفين في المادة 20،شريطة ألا يكون مِعِهُم القواعد والشروط السارية لحظر القيود الأمنية للتجديد.

 واخيرا تلفت الضوابط والشروط النشطة في هذا الشْأن إلى أن الإجراء يقوم على الرغبة في لم شمل العائلة الأجنبية واستقرارها،وكذلك شروط تجديد الإقامة لمن ينضمون إلى العائلة خارج الكويت،شريطة أن يكون جواز السفر ساري المفعول.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موسوعة الحل موسوعة سعودية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 30، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (67.8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل مارس 31، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (67.8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل ديسمبر 8، 2021 في تصنيف الكويت بواسطة admin (67.8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل ديسمبر 1، 2019 في تصنيف الكويت بواسطة admin (67.8ألف نقاط)
...