0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل بواسطة (8ألف نقاط)
عُدل بواسطة

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويت وزارة الرعاية الاجتماعية وزارة الشؤون وزارة رعاية الأسرة الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الاجتماعية قرارات الوزير الكويتي الجديد وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الكويت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الجهراء وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتيه ارقام


هاتف: 22480000

رابط الموقع: http://www.mosal.gov.kw/

وجه النائب محمد الدلال سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير شؤون مجلس الوزراء أنس الصلاح. وقالت في مقدمتها: الوزيرة الدكتورة جدير عسيري بعد تقديم استفسار لها من النائب الدكتور عادل الضمحي ، وخاصة بعد أن تقدم 10 نواب بطلب تصويت بالثقة بعد اجتماعها الاستفسار وتحديد موعد للاجتماع. ، وثقت بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لاتخاذ القرارات فيها. الهيئات التابعة. هذه قرارات أساسية وحساسة لها تأثير مباشر على المكتب والهيئات التابعة له. معظم هذه القرارات تتعلق بواجبات وأعمال مجلس الخدمة المدنية وديوان الخدمة المدنية ، وهذا ما يعتبر مخالفاً لسير وعمل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات التابعة لها ، وإلحاق الضرر بالهيكل التنظيمي في عهد الوزير الدكتور قادر عسيري ، خاصة في عهده ، وهو رأي أعرب عن ثقته أمام مجلس الأمة.

وطالب بإبلاغه وإعطائه ما يلي:

1- هل توجد ضوابط أو تعاميم أو أنظمة أمام مجلس الخدمة المدنية فيما يتعلق بالقواعد والأنظمة التي يجب على الوزير المحقق أثناء تحقيقه أو بعد تقديم طلب يثق به الالتزام بتلك القواعد والأنظمة. لضمان استقرار التشريع والحقوق الوظيفية وطبيعية حسن سير العمل في الهيئات الخاضعة له ، مع تقديم الدليل على ذلك ، وإذا لم تكن هناك أسباب تمنع وجود مثل هذه القواعد ، ضمان استقرار العمل الوظيفي والإداري في الجهات الحكومية.

2- ما هو موقف مجلس الخدمة المدنية من القرارات الجديدة التي أعلنها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور جدير عسيري بعد أن قدم تحقيقًا إليه من قبل النائب الدكتور عادل الضمحي ، وكذلك تقديم طلب؟ ما هي القرارات الأساسية في الوزارة والجهات التي يرتبط بها ، وسيقوم مجلس الخدمة المدنية برصد ومراجعة تلك القرارات التي من شأنها الإضرار بالعمل المهني في الجهات التي تتبع للوزير الذي يثقون فيه. تم تقديم طلب الثقة.

3- هل سيتم إيقاف كل بيان يصدر عن الوزير الدكتور عسيري في مرحلة ما بعد التصويت على الثقة بها ، خشية ألا تكون هذه القرارات في مصلحة العمل الوظيفي أو العاملين في المكتب أو الجهات التي ينتسب إليها. أو منخرط في هذا ، وما هو دور مجلس الخدمة؟ المدني في هذا الأمر؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موسوعة الحل موسوعة عربية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 14، 2023 بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 20، 2023 في تصنيف متنوع بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 14، 2023 بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 30، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
...