0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (57.3ألف نقاط)

هل ماء الأرز يطول الشعر وما هي فوائده ، هذا ما نجيب عليه في مقالنا ، حيث يعتبر ماء الأرز من أزيد العلاجات القادرة وعلى الفور بالغة أن تعمل على زيادة طول الشعر، وذلك لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات الهامة لصحة الشعر،وهذه الفيتامينات تكون مثل فيتامين E وفيتامين C وفيتامين B كذلك بالإضافة إلى الكثير من الأحماض الأمينية التي تعمل على التجديد في الشعر وبصيلاته، مع العلم كل تلك الفيتامينات والأحماض الدهنية تقوم بعملية تشجيع في نمو الشعر. 

وتتساءل الكثير من الفتيات عن الطريقة الخاصة باستعماله، وذلك لكي تستطع من زيادة طول شعرها وبناءه بآلية صحية وبدون أن تُستخدم مواد كيماوية قد تتسبب له في إحداث خسائر عليه.

طريقة صنع ماء الأرز 

المكونات: ½ كوب من الأرز (العادي الغير مطبوخ). 

كمية من الماء (ضعف حجم الأرز أو الكمية المستعملة في الطبخ العادي للأرز). 

طريقة تجهيز ماء الأرز: 

قومي بإحضار قدر وضعي فيها الماء وضعيها على نار مرتفعة واتركي القدر قليلا حتى يرد الماء الموجود فيه لدرجة الغليان. 

قومي بإحضار الأرز الموجود لديك وابدأي بوضعه داخل قدر النار واتركيه في القدر حتى يتم نضجه وطبخه عن طريق الماء المغلي. 

بعد أن يتم ترك الأرز قليلا في الماء المغلي، قومي بتصفية الأرز من الماء قبل أن تقومي باستخدام الماء. 

طريقة التخمير الخاصة بصنع ماء الأرز 

أثبتت الدراسات التي جرى إجرائها إلى أن تخمير الأرز يحتوي على كميات بالغة جداً من مضادات الأكسدة وقد جرت الإشارة إلى أن تلك المضادات تعمل على مكافحة ضرر الجلد والشعر. 

ولذلك جرى اعتماد تلك المكونات من أزيد المكونات النشطة التي يتم استعمالها في مستحضرات التجميل، وذلك من خلال سماع الطريقة الخاصة بالنقع ولكن يتم وضع ماء الأرز في درجة الحرارة الخاصة بنسبة حرارة الغرفة وذلك لفترة لا تقل عن اليومين وعقبها يمكنك أن تقومي بتصفيته من الأرز وبإمكانك استعماله بعدها. 

الطريقة التي يتم بها استخدام ماء الأرز 

من الممكن أن يتم استخدام ماء الأرز على الشعر، ويمكنك ذلك عن طريق الإجراءات الآتية: 

في البداية يمكنك أن تقومي بغسل شعرك بالطريقة التي تعتادينها في يومك العادي، وذلك عن طريق استخدامك للشامبو والبلسم. 

يمكنك أن تقومي بشطف شعرك الخاص عن طريق ماء الأرز بعدها مع العلم أن عليك الإهتمام عند قيامك بشطف شعرك وتدليكه أن تهتمي بفروة رأسك وأن تجعلي ماء الأرز قريبا لها أكثر. 

يمكنك أن تقومي بترك ماء الأرز على شعرك لفترة لا تقل عن الدقيقتين ولا تتعدى عن الخمسة دقائق. 

كما يمكنك أن تلاحظي سرعة وشدة المفعول السريع لماء الأرز وتأثيره العاجل على شعرك وذلك من خلال قيام ماء الأرز بجعل شعرك أقوى وأكثف أيضا. 

من الممكن أن يتم تكرار هذه العملية مرة واحدة في كل يوم أو مرة في كل أسبوع، ويرجع ذلك إلى عدد المرات التي تقومين فيها بغسل شعرك. 

طريقة زيادة صحة الشعر 

المكونات: 

ماء الأرز (وقومي بتخفيفها عن طريق الماء). 

طريقة الإستعمال: 

قومي بغسل شعرك بالطريقة التي اعتدت على غسله بها. 

ابدأي بوضع ماء الأرز على الشعر، وعقبها اعملي على تدليك الشعر بإستعمال جهات الأصابع أو الأنامل بنحو لطيف وذلك لفترة لا تقل عن العشر دقائق. 

قومي بغسل شعرك بعدها وشطفه بالماء العادي، ويمكنك أن تقومي بتكرار تلك العملية من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع. 

فوائد ماء الأرز للشعر 

يحتوي ماء الأرز على مادة الإينوزيتول والتي تعد مسؤولة عن تعزيز مرونة الشعر. 

تحسين النمو الخاص بالشعر، حيث أنه يشتغل على معالجة عملية التساقط التي تحدث للشعر بالإضافة إلى إحتوائه على عدد من الأحماض الأمينية وكذلك عدد من الڤيتامينات التي قد قمنا بذكرها سالفا. 

فهذه الڤيتامينات من شأنها أن تعمل على إحداث تجديد في خصلات الشعر بالإضافة إلى أن تلك الڤيتامينات تعمل بالأخص على زيادة سرعة النمو الخاص بالشعر. 

تعمل مياه الأرز على الإنتهاء من وقوع التقصف للشعر، وذلك بداعي احتواء مياه الأرز على الكثير من البروتينات، والتي تعمل على التخلص من الانقسامات التي تتواجد دائما في الشعر، وذلك يرجع للأحماض الأمينية التي تقوم بالتخلص من أي تقصف وتساعد إرجاع بناء الشعر وزيادة سرعة نموه. 

يعمل ماء الأرز على تطوير النسيج الخاص بالشعر، فعندما تقومين بغسل شعرك من الشامبو، لا تستخدمي البلسم واستعملي ماء الأرز بدلا منه. 

حيث أن ماء الأرز يشتغل على تطوير الشعر بالإضافة إلى أنه يشتغل على زيادة الكثافة الخاصة به، مما يؤول إلى الحصول على شعر صحي وناعم وجميل. 

يعمل ماء الأرز كا واقي وحامي للشعر، حيث أنها تحيط بأنسجة الشعر مما يجعل خصلات الشعر تحتك بالإضافات الخارجية بنحو طفيف وسطحي. 

كما أن هذا يرفع من عملية تطوير المرونة الخاصة بالشعر، بالإضافة إلى أن مادة الإينوزيتول، والتي قد قمنا بذكرها سالفا. 

ويعمل ماء الأرز كذلك على معالجة وإصلاح التلف الموجود في الشعر وحمايته أيضا، إضافة على ذلك أن تلك المادة تكون باقية على الشعر حتى عقب فقدان ماء الأرز منها، فهي تحيط بالشعر وهي التي تعمل على حماية الشعر من التلف. 

احتواء ماء الأرز على العديد من الأحماض الأمينية تعمل على تعزيز جذوره كما أن تلك الأحماض الأمينية مفادها الشعر كذلك فهي كذلك تعمل على زيادة لمعان الشعر وزيادة نعومته. 

يتم استعمال ماء الأرز كعلاج من القشرة التي تتواجد في الشعر، وذلك بسبب أن القشرة تعد من المخاوف المحرجة للشعر كما أنها تتسبب في وجود الحكة في الرأس أيضا. 

لذلك يتم استخدام ماء الأرز للتخلص من أزمة القشرة المتواجدة في الشعر وحماية الشعر من الإصابة بها مرة أخرى عند استخدام ماء الأرز باستمرار. 

تعطي الشعر مظهر حيوي ويمتاز باللمعان، حيث أن ماء الأرز يشتغل على جعل الشعر حريري ولامع وناعم وصحي. 

إذا واجهتك أزمة الإصابة بالقمل، والتي تعد من المخاوف السيئة التي يتم إيجادها في الشعر، فإن ماء الأرز يشتغل على القضاء على القمل وذلك بمساعدة النشا الذي يتواجد في ماء الأرز كما أنه يساعد على التخلص من القمل بسهولة. 

يحتوي ماء الأرز على العديد من الڤيتامينات والمعادن والتي إضافة على أنها تعمل من أجل الحصول على شعر لامع وصحي. 

فإنها كذلك تعمل على تقوية سير الدورة الدموية في داخل الجسم كما أنها تعمل على بناء خلايا جديدة للجلد، مما يجعلها تبدو بشرة أصغر سنا وشبابا والحصول على بشرة متجددة. 

كما أن ماء الأرز لا يحتوي على أية بقايا جانبية مما يجعله الإختيار الأمثل والوحيد في علاج أزمات الشعر بأكملها.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موسوعة الحل موسوعة سعودية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 8، 2019 في تصنيف منوعات بواسطة admin (57.3ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 29، 2019 في تصنيف منوعات بواسطة admin (57.3ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل مارس 25 في تصنيف منوعات بواسطة admin (57.3ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل مارس 25 في تصنيف منوعات بواسطة admin (57.3ألف نقاط)
...