0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (35.6ألف نقاط)
عُدل بواسطة

عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين كلمة ترحيبية لاول يوم دراسي عبارات ترحيب بالطالبات تويتر عبارات ترحيبية بالطالبات المستجدات ثانوي .

كلمة توجيهية للطلاب في بداية العام الدراسي عبارات ترحيبية للصف الرابع عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين عبارات استقبال طالبات الصف الاول متوسط كلمة ترحيبية لامهات الصف الاول كلمة ترحيب برئيس الجامعة.

عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين

  • نتمنّى أنْ يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز وأن يبعد عن طلبتنا كلّ شر ومكروه.
  • مرحباً بكم .. ازدانت المدرسة بلقائكم .. على طريق العلم والمحبة ..
  • أكبر أسرار التفوق .. هو البداية الصحيحة والقوية بتنظيم الوقت والاستذكار .
  • بعد إجازة سعيدة .. بقلوب الحب نستقبلكم ,, متمنين لكم التوفيق والنجاح .
  • أمنياتنا لجميع طلبتنا الأعزاء بمزيد من النجاحات ووفق الله الجميع لما فيه الخير.
  • أكبر أسرار التفوق .. هو البداية الصحيحة والقوية بتنظيم الوقت والاستذكار .
  • عام دراسي جديد يزداد جمالاً مع مدرستي
  • أهلاً وسهلاً بكم مع بداية العام الجديد .. ومرحباً بالعلم المفيد .
  • مع بداية العام الدراسي .. ليكن شعارنا .. انطلاقة نحو التفوق ..
  • يد على يد .. نجدد الولاء والعهد .. لسمو الأمير المفدي الشيخ صباح وولي عهده الأمين الشيخ نواف
  • سنة دراسية جديدة مليئة بالعلم والعمل ..
  • مرحباً بكم .. ازدانت المدرسة بلقائكم ..
  • بقوة البدايات تكون روعة النهايات .. ابدأ ( ابدئي ) عامك الدراسي بهمة عالية ..
  • من كانت بدايته محرقة .. كانت نهايته مشرقة .
  • إنّنا نبعث بتحياتنا ومباركاتنا لكل الطلبة والمعلمين والمعلمات القائمين على التعليم سائلين الله أن يجعله عام نجاح وتفوق.

عناصر موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد 

  • مقدمة عن العام الدراسي الجديد 
  • أستعدادات وتحضيرات الطلاب لبداية العام الدراسي الجديد 
  • آلية استقبال اليوم الأول العام الدراسي الجديد 
  • فرحة وفرحة الطلاب للذهاب للمدرسة في العام الجديد 
  • دور الوالدين في تجهيز الطلاب للعام الدراسي الجديد 
  • خاتمة عن العام الدراسي الجديد 
  • مقدمة عن العام الدراسي الجديد 

إن العام الدراسي الجديد له شعوراً مختلفاً ضمن الطلاب، ونقدم لكم ايضا عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين فبالرغم أنهم يعرفون جيدا بأنهم مقبلين على أياماً صعبة، من حيث المذاكرة الطويلة، ومباشرة سنةً جديداً لا يعلمون ما المواد التي سوف يقابلونها، وهل هي صعبة أم سهلة، وسوف يتعرضون لكثير من المواقف السيئة، وذلك بداعي الأهل في المنزل، فسوف يختتم وقت اللعب والمرح الذي شاهدوه ومارسوه طيلة مدة الأجازة. 

وسوف يشرع وقت الجد، إلا أن ينتابهم فرحة ما إذا لبداية سنةً جديداً، أو سنةً دراسياً جديداً، فدائما عند الأقبال على شيئاً جديداً في حياتنا، فنشعر بكثير من المشاعر المتناقضة، ولكن الشعور الذي يكون أزيد من بين المشاعر الأخرى هو الشعور بالفضول حوالي ما الذي سيحدث في ذلك العام. 

ففي معاشنا هناك الكثير من الأحداث السعيدة التي ستحدث، وكذلك هناك الكثير من الأحداث السيئة، فهو سنةً دراسياً جديداً، فعلينا أن نتمنى بأنه سوف يكون مختلف ومختلفاً عن العام الدراسي الذي سبقه، وسوف نكن فيه أزيد حظاً، وأنجح بكثير، وسوف نحقق تميزاً أحسن من حيث تقديرنا الدراسي. 

استعدادات الطلاب لبداية العام الجديد 

ففي البداية دعونا نتحدث عن التجهيزات التي يتم تحضيرها قبل الدخول في العام الدراسي الجديد، فهناك فرحة كَبِيرة تنتاب الطلاب عند شراء الثياب التي تتعلق ب مدرساتهم، أي الزي المدرسي الموحد، ما إذا كان من حيث شنطة المدرسة، الحذاء الجديد، الشرابات، وهذه فعلاً مشاعر الطلاب فيريدون عند شراء تلك الأشياء أن يذهبون في اليوم الاتي للمدرسة حتى يقومون بارتدائها. 

كما هناك الكثير من الاستعدادات الأخرى، والتي تتعلق ب شراء الأدوات المكتبية، فهي لها شعورا مميزاً عند كافة الطلاب حتى وإن كانوا ليسوا أطفالاً، بل في مرحلة أخيرة من الدراسة، فالأدوات المدرسية الجديدة هناك أشخاصاً يدمونها، ما إذا كانت الأقلام الجديدة، الكشاكيل، المقلمة الجديدة ذات الشكل المميز، الكتب الدراسية الجديدة التي لها رائحة مميزة وذكية يشعر الطالب عند فتحها أنه أقدم على الدخول في رائحة المذاكرة، فالمذاكرة واليوم الدراسي له جوا مختلفاً والذي يكتمل برائحة الكتب. 

آلية استقبال اليوم الأول العام الدراسي الجديد 

والآن سنتحدث عن اليوم الذي سيسبق اليوم الدراسي، فهذا اليوم يكون الطلاب في غاية السعادة، ولاجل هذا اليوم نقدم لحضرتكم في السطور الاتية مجموعة عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين حيث يقومون بوضع الثياب الجديدة بجانبهم على السرائر، ويحلمون طيلة المساء أنه سوف يرتدونها صباحاً، فيريدون بأن تسرع الساعة وتأتي السادسة صباحاً حتى يستيقظون ويرتدون الثياب الجديدة، ويذهبون لمقابلة أصدقائهم الذين لم يرونهم منذ ختام العام الدراسي السابق، ويصافحونهم عند مقابلتهم. 

ويذهبون إلى الفصول الجديدة التي تحمل عليها ورقة مكتوباً عليها أن هذا الصف الاتي لهم، فيشعرون أنهم مقبلون على عام دراسياً جديداً وأن هناك الكثير من الأشياء التي سوف يواجهونها ويتعلمونها، فمجرد الإحساس بتلك المشاعر فهناك شعوراً بالبهجة والحماس يشعرون بهم بداخلهم، وثم تستهل المدرسات والمدرسين بدخول الفصول والكشف عليهم ويتعرفون عليهم، وتستهل السنة الدراسية الجديدة بأول درساً في كل مادة جديدة ويتعرفون من خلالها على المواد الجديدة. 

فرحة وفرحة الطلاب للذهاب للمدرسة في العام الجديد 

فكما ذكرنا من قبل العام الدراسي الجديد له فرحة وفرحة مختلفون عن أي شيئا أخر، فالمرحلة الماضية التي قمنا بذكرها قد تكون مشاعر طلاب وطالبات المراحل المدرسية عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين، أما في حالة التكلم عن مرحلة الجامعات، فلها مشاعر متعددة تماماً، حيث أن التحول من طالب أو طالبة في الفترة الثانوية بعد ذلك الذهاب إلى عالم الجامعة الجديد، وعدم أرتداء الزي الموحد والاستيقاظ مبكراً، وأن كل فردا لديه الحرية أن يذهب هذا اليوم أو لا، فهذا شعورا غريبا ومختلفا بالنسبة لهم. 

بل الأغرب من كل ذلك هو أن يشعر الطلاب أنهم أضحت مِعِهُم صفة جديدة، فلديهم الكثير من الأصدقاء الذين يتعرفون عليهم، ويدرسون ويخرجون معاً، فهذه مشاعر مميزة للغاية، لذلك فترحيب طلاب الجامعات يكن أزيد بهجة من ترحيب الطلاب الآخرين في المراحل الماضية لهم. 

إقرأ أيضا: عبارات ترحيبية

لذلك فهناك الكثير من التحضيرات لتلك الفترة لبدأ العام الدراسي الجديد، وهي شرع شراء مستلزمات الجامعة من ثياب جديدة، والتي تختلف بشكل تام عن الزي الموحد الذي قاموا بالتعود عليه طيلة السنوات السابقة, فيشعرون في ذلك الزمن تلك الأفراد أن هناك شيئاً مختلفاً، بل أنه في غاية الاختلاف هناك مرحلة جديدة بشكل تام سيقبلون على الدخول إليها، ومن الأكيد سيقابلون فئات كثيرة في الجامعات، وأشكالا متعددة وشخصيات أزيد أختلافاً. 

دور الوالدين في تجهيز الطلاب للعام الدراسي الجديد 

وهنا يأتي دور الوالدين والذي يعتبر من أبرز الأدوار، فبعد الانتهاء من الأمور الرئيسية للدراسة، يأتي دور التعلميات والنصائح التي يتم التركيز عليها، لتأهيل أولادهم لبداية العام الجديد، ففي كل مرحلة هناك إرشادات خاصة بها، فمن تلك الإرشادات التي يتم التركيز عليها في المراحل الابتدائية تكن أزيد تركيزا على أن يقومون بالتركيز في الفصول وعدم الإنتِباه لأي شخصاً والتكلم معه أثناء الحصص الدراسية. 

عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين 2019

هنا نطرح بين يديكم عدة عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين للعام الجديد في المملكة العربية السعودية

  • بنسيم الرحمة وعبير المغفرة وقبل الزحمة أقول كل عام وأنت بخير.
  • عامّا جديدّ يطلّ علينا من نافذة الأملّ والتفاؤل صباح كل شيء جديد.
  • من كانت بدايته مشوقة وحاسمة، كانت نهايته مشرقة.
  • تبدأ سنة جديدة وما نبي رسائل قديمة .. نبي كل شيء جديد .. نتفاءل فيه بسنة سعيدة.
  • في السنة الجديدة اخاف عليك من الدّنيا واخاف علي من دونك.
  • تدور الأياَم وتمر الساعات وَتتابع الليالي وتنقضي سنَة ويحل عام، وتنتهي إَجازتنا لنبدأ عام دَراسي جديد، كل عَام وأنتم بخَير.
  • شوف نفسك هالسنة وحاسبها وشوف غلطاتك وعدّلها، وابدأ السنة الجديدة بنفس حلوة وبريئة.
  • كل سنه والدنيا بين إيديكي والضحكه ما تفارق عينيكي وسنة جديدة جميلة علينا و عليكي ياحبيبتي.
  • أهلا وسهلا بكم مع بداية عام جديد.
  • عام دراسي جديد يزداد جمالاً مع مدرستي
  • أهلا بكم مع بداية العام الدراسي الجديد، مرحبا بالعلم المفيد وبالعمل الأكيد.

اختتمت العطلة، واستهل التأهب لدخول عام مدرسي جديد . 

ألوان الحقائب و الأدوات المدرسية تعيدني إلى المقاعد المدرسية ، إلى الوقت البريء ‏. 

وبالرغم من أن ذكرياتي المدرسية قليلة ، إلا أنني أذكر بشكل تام أيامي الأولى بالمدرسة ، عقب أن قرر والداي العودة للاستقرار بصفة نهائية في موقِع ما . 

أذكر ذلك الصباح حين أيقظتني والدتي مذكرة إياي بأنه يومي الأول بالمدرسة . 

مشطت شعري، رتبت غرفتي وضفائري . 

وما إن وقفت الحافلة المدرسية بالباب حتى انطلق جرس الإنذار بداخلي وانخرطت بالبكاء صارخة : 

حتى ترجع بي أمي للمنزل ولكن أمي دفعتني دفعا إلى الباص وأنا أواصل الصراخ ، لم أعلم يومها أنها خطوة متناهية الصغر في مشوار دراسي طويل . 

أصدقائي شاركوني قصصهم الطريفة في أول يوم دراسي مجموعة من أصدقائي شاركوني قصصهم الطريفة عن أيامهم الأولى بالمدرسة الابتدائية عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين. 

أحدهم عقب أن توج على متوسط 10/10 بواحد من رسوماته نبذ الرجوع للمدرسة معلنا أنه نجح و لا داعي للعودة من جديد للمدرسة . 

رافقه أباه إلى المدرسة في اليوم الموالي مرغما إياه على الدخول ، إلا أنه فر من بين يديه وانطلقت ملاحقة هوليودية تحث أنظار و تشجيعات بقية التلاميذ ، لانهاء المطاردة بصفعة ساخنة على خذه ، وظلت يد أباه مرسومة على خذه طيلة الحصة . 

عقب أعوام عدة سيتذكر هو ووالده الحادثة ، ليطلعه أباه على أنه هو كذلك تعرض للصفع من جانب أباه في ظروف مشابهة ، هي إذا صفعة متوارثة يقول ضاحكا . 

صديق ٱخر يقول أنه لا تجدر الإشارة إلى ملابسات يومه المدرسي الأول ، إلا أنه تجدر الإشارة إلى جملته التي يكرر مع كل دخول مدرسي . 

فأمام اللائحة الطويلة للكتب والدفاتر و الأدوات المدرسية اللازمة ،ي أبى أن يحرج أباه فهو يعلم ضيق اليد وعسر الحال . 

وكلما سأله أستاذه عن سبب نقص كتبه و أدواته ، يتطلع إليه ويجيبه بهدوء بعبارة يرددها إلى أن ينتصف العام الدراسي . 

هو يعتز بكونه كان قائد سرب المشاغبين بالمدرسة ، وبالرغم من كل الضرب الذي كان يتعرض له من جانب أساتذته يرفض الانصياع لهم ، ويمنعه كبرياءه من أن تدمع عيناه ، فيرسم ابتسامة نصر على وجهه وهو متجه إلى طاولته محييا رفاقه . 

وما إن يجلس بطاولته حتى يسارع إلى قطعة حديدية بمنتصف الطاولة يمرر عليها يديه علها تهدئ معاناة الضرب . 

ذكريات عدد من المعلمين عن اليوم الاول للدراسة 

أستاذة تعليم ابتدائي تقول لي أنها تفضل دوما تدريس تلامذة السنة الأولى كونهم مادة خام يسهل صقلها . 

هي منضبطة جدا ، وتنقل هذا الانضباط إلى تلامذتها من خلال إلزامهم بالحضور مبكرا إلى الفصل الدراسي ، حيث قصد إلى إغلاق باب الفصل مع الثامنة صباحاً . 

تحكي أن أحدهم تأجل عن الحصة ، فتح الباب ودخل بعجالة إلى الفصل ، طلبت منه العودة من جديد وطرق الباب ، وهو ما امتثل له .

سألته عن سبب تأخره ، فأجاب ببراءة أنه بلل فراشه ، وأن أمه أخذت الزمن الكافي لتضربه وهو ما أخره . 

رفيق آخر له تأجل ، سألته التبرير فأجاب :”معلمتي الطعام كان ساخناً ” وهو ما استلزمه الانتظار حتى يبرد . 

في هذا المقال تم نشر عدة عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين وسوف نقدم لكم مقالات عدة اخرى تحتوي ايضا عبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه بواسطة (35.6ألف نقاط)

تعبير عن اليوم الدراسي 2019 من خلال موسوعة الحل, الدراسة والتعليم من أزيد الأشياء اللازمة في حياة كل إنسان وللتعليم تأثير كبير في حياة الناس فبه يرتَفع الإنسان ويعلو شأنه ،والإنسان المتعلم هو الوحيد القادر علي تبديل المستقبل إلي مستقبل مشرق ممتلئ بالطموح والتفاؤل ،ونجد أن حب الإستطلاع والتعلم غريزة عند الإنسان منذ صغره فالطفل منذ نعومة أظفاره يتطلع إلي كل ما هو جديد ويتعلم الكثير من الأشياء من تلفظ للكلمات إلي تقليد الحركات حتي يرد إلي مرحلة التعليم والدراسة . 

وعلي الرغم من أن المدرسة ممتلئة بالكثير من الأشياء التي ينفر منها الطلاب إلي أنهم يستيقظون في الصباح الباكر ويذهبون إلي المدرسة بهدف إستِلام العلم بعد ذلك يعودون إلي منازلهم عقب مرور يوم طويل مليئ بالإجهاد والإرهاق والتعب لتبدأ مرحلة المذاكرة وحفظ الدروس ،وسوف ننشر لكم الأن في هذا المقال من خلال موسوعة الحل موضوع تعبير عن اليوم الدراسي بالعناصر جديد 2019 مناسب لكل المراحل التعليمية ما إذا كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانوية العامة . 

مقدمة عن اليوم الدراسي ينتظر الأطفال اليوم الذي سوف يشرع فيه العام الدراسي الجديد ومع قدوم أول يوم في الدراسة فإنهم يشعرون بالكثير من المشاعر المختلطة إزاء هذا اليوم وعلي الرغم من علمهم بأن الدراسة روتينية ومملة ولن يتمكنوا أن يتمتعوا بأوقات فراغهم الكثيرة أو الخروج للتنزه ومشاهدة التلفاز بالإضافة إلي ذلك فإنهم يعلمون بأنهم يقبلون علي مرحلة جديدة في حياتهم لا يعلمون فيها أي شئ عن المواد التي يدرسونها ما إذا كانت سهلة أم صعبة ولكن الفضول لخوض التجربة هو ما يجعلهم يحبون يتطلعون إلي ما سيتقلون في المدرسة . 

فالإنسان يمشي بمراحل تعليمية متعددة تتوافق مع مستوي نضجه العقلي وتشكل من الأسهل إلي الأصعب ويأتي هنا دور الوالد والأم في المنزل فعليهم أن يهتمون بأبنائهم منذ انطلاق العام الدراسي وأن يبثوا داخلهم الثقة بالنفس والأمل وأن العام الجديد سوف يكون مليئ بالكثير من التجارب الجديدة حتي يتشوقون إلي الذهاب إلي المدرسة ويبدأون العام الدراسي الجديد بشغف جديد . 

صور الإستعداد لأول يوم دراسي 

هناك الكثير من الترتيبات التي ينبغي الإستعداد لها قبل انطلاق العام الدراسي الجديد والدخول في الدراسة ،فالطلاب يحتاجون إلي الكثير من الأياء التي تساعدهم علي إستذكار دروسهم ،ومن أول الترتيبات التي ينبغي تجهيزها هي شراء الثياب الجديدة التي تناسب الفترة التعليمية الجديدة ،فإرتداء الطلاب للملابس الجديدة في أول يوم دراسي لها تأثير إيجابي كبير علي حالتهم النفسية حيث أنها تبث الفرحة العارمة في ذاته وتجعله متلهف للذهاب إلي المدرسة حتي يتمكن من إرتدائها ،بالإضافة إلي ذلك فإنها تجعله كذلك يشعر بأنه كبر عام إضافي وأصبح مسئول أزيد .

إستقبال أول يوم دراسي 

لا بد من الإهتمام بالأدوات المدرسية التي يحتاج إليها كل طالب لكي يتمكن من الكتابة والرسم كالكشاكيل الجديدة والأقلام والمقالم وغيرها من الأدوات الضرورية ،فكل هذه الأشياء تدخل الفرحة والسرور علي قلوب كافة الطلاب مهما كانت مرحلتهم التعليمية حتي وأن كانت الفترة الأخيرة فهناك الكثير من الطلاب الناضجين الذين يفرحون بصعوبة بالأشياء الجديدة 

ويبدأ عقب ذلك الطالب بالإستيقاظ في اليوم الدراسي الأول لكي يذهب إلي المدرسة وفي هذا الزمن يودع الطالب عاما دراسيا قد مضي ويبدأ عقله في توهم ما سيحدث في عامه الجديد وما سوف يدور فيه من أحداث ،فتغيير مرحلة دراسية والإنتقال إلي أخري أمر ليس سهل فهو مقبل علي مرحلة جديدة لم يمشي بها من قبل ويبدأ في الإستعداد لها بفرحة وفضول لإستكشاف ما الجديد فيها .

موسوعة الحل موسوعة سعودية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل نوفمبر 4 في تصنيف منوعات بواسطة admin (35.6ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل منذ 2 أيام في تصنيف منوعات بواسطة admin (35.6ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل منذ 2 أيام في تصنيف منوعات بواسطة admin (35.6ألف نقاط)
...